Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار صادر عن مسجل النقابات ونقابات أصحاب العمل
قرار صادر عن أمين عام وزارة الصناعة و التجارة و التموين قرار
بلاغ رقم 39) لسنة 2017 الية التعامل مع بواقي رولات الاقمشة
تعليمات رقم (6) لسنة 2017 خاصة ببيع البضائع بالمزاد العلني
المزيد من الأخبار

بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاردن وايرلندا

 

 

بحث النائب الاول لرئيس غرفة تجارة عمان غسان خرفان اليوم الاربعاء مع نائب رئيس بعثة جمهورية ايرلندا في القاهرة فنسنت هرليهي في سبل تنمية وتطوير علاقات البلدين الصديقين الاقتصادية وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

واكد خرفان ان فرص التعاون بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين كبيرة وواسعة ويمكن الاستفادة منها لإقامة استثمارات مشتركة والتركيز على المزايا ذات الاهمية والخبرات المتوافرة لدى الجانبين.

واكد ان الاردن يعتبر موزعا تجاريا مهما للدول المحيطة وللقارات الثلاث آسيا وإفريقيا وأوروبا، نظرا ً للموقع الجغرافي المميز موضحا أن الوقت الحالي يعتبر الأنسب للعمل من الجانبين لتعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية خاصة في ظل إعادة فتح المعابرالحدودية مع العراق وإقتراب فتحها مع سوريا، ومشاريع إعادة الإعمار بالمنطقة.

وبين خرفان خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الغرفة مهند العطار ان افتتاح سفارة لجهورية إيرلندا في المملكة العام المقبل تعتبر خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم المعلومات الإقتصادية للبعثة الإيرلندية فور طلبها.

واشار خرفان الى ان الغرفة مستعدة للتنسيق مع القنصلية الفخرية لجمهورية ايرلندا بالاردن لترتيب أي نشاط تجاري يهم البلدين الصديقين ويدفع علاقاتهما الاقتصادية لآفاق واسعة.

بدوره، اكد هرليهي ان بلاده تضع الأردن في مقدمة الدول وتعتبرها من أولى أولوياتها من بين دول المنطقة لتعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري، لذلك تنوي فتح سفارة لها بالمملكة العام المقبل.

واشار الى ان وفدا من هيئة الاعمال في ايرلندا سيزور الاردن منتصف شهر كانون أول المقبل من العام الحالي لدراسة السوق الاردنية وعقد لقاءات مع القطاع التجاري وأصحاب الأعمال بمختلف القطاعات الاقتصادية تمهيدا لاقامة شراكات تجارية واستثمارية بين الجانبين.

واوضح ان ايرلندا مهتمة بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع المملكة وبخاصة بقطاعات صناعات الاغذية والأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على القطاع الصناعي والتجاري والخدمي.

واشار الى ان الاردن يعتبر المكان المناسب في المنطقة لإنشاء الأعمال نظرا ً لموقعه الاستراتيجي واستقراره السياسي والأمني وخبرته بمختلف المجالات.

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017