Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
خدمات الحكومة الإلكترونية الضريبية
الحد الأدنى للأجور
تسهيل و تسريع اجراءات الحصول على التأشيرات التجارية للمملكة
مصادقة السودان على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول
المزيد من الأخبار

بحث التعاون بين "تجارة عمان" ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد مع مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الخصاونة اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة آليات التعاون بين الطرفين في المرحلة المقبلة.

وحسب بيان صحفي للغرفة تم البحث فيما يتعلق بتسجيل النطاقات الالكترونية / البرتوكولات الخاصة لتسجيل الأسماء باللغة العربية وتزويد المركز بالمعلومات حول الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية العاملة بالعاصمة.

وتطرق اللقاء الى مساهمة الغرفة في تنفيذ مهام المركز المتعلقة بتدريب واحتضان الافكار الابداعية للعمل الالكتروني من خلال أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب ودارة الريادة التي تحتضنها بمقرها لدعم العمل الابداعي.

كما تم بحث بإمكانية العمل المشترك لإطلاق حملات ترويجية لنشر وتشجيع استخدام النطاقات الالكترونية باللغة العربية، وبذل الجهود لتقديم اشتراكات برسوم تفضيلية لهذه الخدمة، إضافة إلى التعاون في تقديم الدورات التأهيلية لتوفير وزيادة فرص العمل خاصة في المناطق النائية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم مختلف الدوائر المعنية لدى الجانبين، وتشكيل فريق مشترك للتباحث بآليات التعاون الفني المشترك، ووضع الأسس المناسبة للتنسيق الثنائي وتحقيق أهداف الغرفة والمركز بشكل يسهم في النهوض في الاقتصاد الوطني والعمل الالكتروني.

وعرض الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان ومديرها العام مهند العطار، لمهام المركز ودوره في ترسيخ العمل الإلكتروني والآليات المتبعة للنهوض والارتقاء به سواء من خلال تسجيل المواقع الالكترونية ضمن النطاقات باللغة العربية أو تقديم الخدمات الالكترونية للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية والخدمية.

وبين الخصاونة دور المركز في تفعيل المبادرة الملكية (محطات المعرفة)في مختلف محافظات ومناطق المملكة لنشر الوعي الالكتروني.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014