Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار صادر عن مسجل النقابات ونقابات أصحاب العمل
قرار صادر عن أمين عام وزارة الصناعة و التجارة و التموين قرار
بلاغ رقم 39) لسنة 2017 الية التعامل مع بواقي رولات الاقمشة
تعليمات رقم (6) لسنة 2017 خاصة ببيع البضائع بالمزاد العلني
المزيد من الأخبار


تجارة عمان تعقد برنامج تدريبي بعنوان:

التقييم الذاتي لأنظمة الرقابة الداخلية وفق مفهوم COSO

عقدت أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب في مقرها برنامج تدريبي ضمن لائحة احتياجات الهيئة العامة والذي يتمحور حول موضوع التقييم الذاتي لأنظمة الرقابة الداخلية وفق مفهوم COSO، قدمه الخبير الدكتور خليل القصاص. هدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الرقابة الداخلية ووسائل تقييمها، وتعريفهم أيضاً بالمخاطر التي تتعرض لها منظمات الأعمال، كما تهدف إلى اكساب المشاركين مهارات إعداد خطط التدقيق المستند للمخاطر.

تطرّق الخبير القصاص إلى مفهوم التحليل الرباعي S.W.O.T والذي يُستحدم كأداة تحليل استراتيجي للحصول على أفضل تقييم ممكن للمشروع، وذلك من خلال إقامة مشروع افتراضي، وضّح من خلاله عناصر القوة والضعف والفرص التي من صالح المشروع، إضافةً إلى التهديدات التي تواجهه. وبالتالي قام بتعريف المشاركين بالطرق المثلى لمواجهة تلك الصعوبات ووسائل استغلال نقاط القوة والفرص الكبيرة أو حتى الصغيرة.

قدّم الخبير خليل القصاص حالة تشرح عملياً طرق الاستقصاء والتقييم الجزئي لقوة ومتانة نظام الرقابة الداخلية، وطرق جرد صندوق عملات أجنبية، وأخيراً قام بالتطبيق العملي لخطة تدقيق مستند للمخاطر لمستودعات البضائع.

عبّر المشاركون عن امتنانهم الكبير لأكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب الداعمة لمثل هذا النوع من البرامج المتخصصة والتي من شأنها أن تنهض بالقطاع الخاص العام والمجتمع المحلي ككل.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017