Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
خدمات الحكومة الإلكترونية الضريبية
الحد الأدنى للأجور
تسهيل و تسريع اجراءات الحصول على التأشيرات التجارية للمملكة
مصادقة السودان على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول
المزيد من الأخبار

مراد يشيد بقرار الحكومة تخفيض التعرفة الكهربائية

اشاد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد بقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيض التعرفة الكهربائية على عدة قطاعات اقتصادية مختلفة.

وثمن العين مراد في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، تجاوب الحكومة مع مطالب القطاع الخاص التي كانت دائما تركز على ضرورة اعادة النظر بالتعرفة الكهربائية لما لارتفاعها من اثر سلبي على تنافسية الاقتصاد الوطني.

وكان مجلس الوزراء قرر امس تخفيض التعرفة الكهربائية على قطاع الصناعات التعدينية الاستخراجية وشركات الاتصالات بمقدار 27 فلسا/ك.و.س.

وشمل القرار تخفيض التعرفة الكهربائية على الشريحة الاولى في القطاع التجاري بمقدار 9 فلسات/ك.و.س وبمقدار 6 فلسات/ك.و.س للشريحة الثانية وهذا يشمل مراكز التسوق الكبيرة /المولات/ والمتاجر والمطاعم الصغيرة.

وشمل القرار ايضا تخفيض تعرفة الفنادق لتصبح 91 فلسا /ك.و.س، و تخفيض التعرفة الكهربائية للتزويد النهاري للصناعات الكبيرة بمقدار 9 فلسات/ك.و.س من مستواها الحالي البالغ 133 فلسا /ك.و.س الى 124 فلسا / ك.و.س.

وشدد العين مراد على ضرورة مثل هذه القرارات التي من شانها ان تخفض الاعباء على القطاع الخاص وتسهم في زيادة فاعليته وتنافسيته.

واشار الى ان غرفة تجارة عمان كانت قد طالبت الحكومة في اكثر من مناسبة باعادة النظر في التعرفة الكهربائية، بعد اعتماد عدة دراسات علمية حول الاثر السلبي الذي تتركه التعرفة السابقة على انتاجية وانشطة القطاعات المختلفة.

واكد العين مراد ان تجاوب الحكومة في تخفيض التعرفة الكهربائية يؤشر على تعزيز مفهوم الشراكة بين القطاعين وان سلسلة الحوارات والاجتماعات الثنائية بين القطاعين اثمرت ايجابا في الخروج ببعض الحلول الايجابية لانعاش الاقتصاد الوطني.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014