Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
تعميم صادر عن وزارة الشؤون البلدية
الدليل الإرشادي لإجراءات استخدام العمالة الوافدة في سوق العم
تعميم (40/2017) ، والمتعلق بإعفاء المكلفين الذين لم يستوفوا
نظام رقم (20) لسنة 2017، نظام معدّل لنظام تنظيم الاجراءات ال
المزيد من الأخبار


مراد: قرار اعفاء غرامات المتأخرات الضريبية ايجابي وممتاز


ثمن رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد تجاوب الحكومة لمطالب الغرفة المتعلقة بالاعفاء الجزئي من الغرامات المترتبة على المتاخرات الضريبية على المكلفين،مؤكدا ان ذلك يعبر عن روح الشراكة بين القطاعين.
واكد ان القرار الذي وصفه بالايجابي والممتاز سيحفز القطاع الخاص على الاسراع بتقديم الاقرارات الضريبة وتحريك الدورة الاقتصادية وتخفيف العبء على المستثمرين بالغرامات الناتجة عن التأخر بالمدفوعات الضريبة وتسديد المستحقات المالية لخزينة الدولة ويحسن من كفاءة التحصيل.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها امس الاحد الموافقة على الاعفاء الجزئي من الغرامات المترتبة على المتاخرات الضريبية على المكلفين، وستكون مدة تطبيق القرار 90 يوما من اليوم التالي لتاريخ صدور الالية اللازمة لتنفيذه.
وفوض مجلس الوزراء, مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بوضع الالية اللازمة لتنفيذ القرار والنظر والفصل في اي خلافات قد تنشا عن التطبيق.
وقال مراد في بيان اصدرته الغرفة اليوم الاثنين صحافي ان القرار الذي جاء بعد مطالبات متكررة للغرفة" مما سيسهم في تحفيز القطاع القطاع الخاص وتوفير السيولة النقدية لاصحاب الاعمال وبخاصة في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تواجه الاقتصاد الوطني.
واضاف ان سلسلة القرارات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الاخيرة كلها تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتهدف الى دفع عجلة النشاط التجاري وكسر حالة الجمود التي تعيشها مختلف القطاعات الاقتصادية.
واكد ان هذه القرارات تؤكد وجود ارادة حقيقية من الحكومة لمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة وتوفير بيئة اعمال واستثمار جاذبة، مشيدا بعمق الشراكة الحقيقية والتنسيق بين القطاعين القائم بالوقت الحالي لما فيه المصلحة الوطنية
واوضح ان القرار سيكون لها آثار إيجابية على تحفيز المؤسسات والشركات وحثها على دفع تلك المستحقات دون أي غرامات أو أعباء إضافية، خاصة وأن الحركة التجارية تشهد في الفترة الحالية تراجع وشح في السيولة.
وعبر رئيس الغرفة عن تقديره للجهود الدؤوبة التي تبذلها الحكومة وبخاصة وزارة المالية الهادفة إلى استقرار السياسات المالية والنقدية وثبات أداء الاقتصاد الوطني بالرغم من التحديات التي يواجهها اقتصاد المملكة.

 

 

 


 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014