Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
بلاغ رقم (1285) لسنة 2017 دائرة الجمارك
بلاغ رقم 41 لسنة 2017 جمارك تفويض صلاحيات
الموافقة على اعفاء مبالغ المطالبات المالية بالرسوم الجمركية
نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى
المزيد من الأخبار

تخريج الفوج الاول من طلبة الدبلوم المهني المتخصص

بالشراكة بين الجامعة الالمانية وتجارة عمان


رعى رئيس الجامعة الالمانية الاردنية الدكتور نظير ابو عبيد ورئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد حفل تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم المهني المتخصص في إدارة الأعمال الذي تنفذه الغرفة من خلال اكاديمية التدريب التابعة لها بالتعاون مع مركز الأستشارات والتدريب بالجامعة.
وحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة اليوم الثلاثاء، أكد أبوعبيد أن الجامعة تنتهج فكراً ريادياً في التعليم العالي الأردني تحاكي النموذج الألماني في التعاون بين القطاعين الصناعي والتجاري والجامعات والموائمة بين النظرية والتطبيق.
ولفت الى ان الجامعة تتمتع بعلاقات متميزة مع القطاعين الصناعي بالمملكة وألمانيا الأمر الذي يتيح للطلبة الفرصة للتدريب العملي والتعرف على دور الصناعات في تعزيز المنافسة الإقتصادية.
وشدد ابو عبيد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وغرفة تجارة عمان وان البرنامج يعد من البرامج النوعية التي قامت فيها الاكاديمة بالتعاون مع مركز الاستشارات، لافتا الى وجود توجه لعقد برامج تدريبة اخرى بالتعاون بين الجانبين.
و أشار الدكتور ابو عبيد خلال الحفل الى الدور الذي تقوم به غرفة تجارة عمان من خلال التعاون مع الجامعة لصقل مهارات العاملين في القطاع التجاري وتوفير فرص عمل لحديثي التخرج.
بدوره، اكد العين مراد اهمية الاستثمار بالموارد البشرية ومشاريع التاهيل من اجل التشغيل واثرها في خفض معدلات البطالة وضرورة زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات بالبرامج التدريبية لخدمة اكبر شريحة من القطاع التجاري والمجتمع المحلي.

واشار العين مراد خلال حفل التخريج الذي اقيم بمقر الجامعة الى ان الخريجين البالغ عددهم 23 خريجا خضعوا لمراحل تدريب متدرجة واجتازوا الامتحانات المقررة لنيل شهادة الدبلوم، مؤكدا ان عملية التدريب كانت ضمن اعلى معايير الجودة.
ولفت العين مراد الى الدور الذي تقوم به الغرفة بمجالات التدريب وتعاونها مع مختلف الجامعات وبخاصة الالمانية لدعم قدرات منسبيها من القطاع التجاري خصوصا بعد تحويل مركزها الى اكاديمية للتدريب مشددا على ان التدريب يشكل اهم الآليات لتطوير ورفع سوية الايدي العاملة الاردنية لتكون قادرة على المنافسة بسوق العمل داخليا وخارجيا.
واوضح ان الغرفة حريصة على توفير جميع اشكال التدريب الذي يهم القطاع التجاري بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام وتنفيذ برامج وفق متطلبات سوق العمل للارتقاء بسوية الاعمال وجودتها وتعزيز خبرات الايدي العاملة المحلية في القطاعين العام والخاص.
وقال العين مراد أن البرنامج يمثل ثمرة جهود التعاون بين غرفة التجارة والجامعة ،وما بذله الطرفان من طاقة متاحة في إنجاحه لتكون نتائجه ضمن أعلى مستويات والتي تنعكس إيجاباً على المتدربين وأداهم في القطاعات المختلفة .
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017