Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قانون رقم (33) لسنة 2017 قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة
تعليمات معدلة لشروط وإجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأ
قانون رقم (34) لسنة 2017 – قانون معدل لقانون الشركات
تعليمات معدلة لتعليمات رد الرسوم والضرائب عن البضائع
المزيد من الأخبار

أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب تعقد برنامج تدريبي بعنوان:

المحاسبة الإبداعية

عقدت أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب في مقرها برنامج تدريبي بعنوان المحاسبة الإبداعية الذي قدّمه الخبير الدكتور خليل القصاص، حيث هدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم المحاسبة الابداعية المرتبط بحالات الغش والاحتيال في البيانات المالية، والدوافع والمبررات لارتكابها، والوسائل المستخدمة في الغش والتحايل في القوائم المالية والوسائل وطرق كشفها والحد منها.

عرّف القصّاص المشاركين بمفهوم المحاسبة الإبداعية من الناحيتين الإيجابية والسلبية، حيث أن المفهوم من الناحية الإيجابية يعني استخدام المحاسب مهاراته الفنية في استشعار المشكلات المحاسبية والمالية وتحديد الصعوبات ومتغيراتها ومن ثم البحث عن الحلول المناسبة لها. أما المفهوم من الناحية السلبية فيعني؛ استخدام المحاسب لمهاراته الفنية في اعادة تشكيل الأرقام المالية والتلاعب بها بما يتوافق مع توجيهات الادارة ومصالح المؤسسات فبذلك يستطيع المحاسب أن يعد قوائم مالية ويشكل رقم الأرباح الذي ترغبه الإدارة ويحقق أهدافها وقت التقرير.

اعتمد الدكتور خليل مبدأ التطبيق العملي للتأكد من ترسيخ المعلومات القيّمة التي تمّ تقديمها للمشاركين وذلك من خلال خوض امتحان تقييمي قبل وبعد البرنامج التدريبي.

عبّر المشاركون عن امتنانهم الكبير لأكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب الداعمة لمثل هذا النوع من البرامج المتخصصة والتي من شأنها أن تنهض بالقطاع الخاص والعام والمجتمع المحلي ككل.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014