Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قانون رقم (33) لسنة 2017 قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة
تعليمات معدلة لشروط وإجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأ
قانون رقم (34) لسنة 2017 – قانون معدل لقانون الشركات
تعليمات معدلة لتعليمات رد الرسوم والضرائب عن البضائع
المزيد من الأخبار

أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب تعقد برنامج تدريبي بعنوان:

الإدارة اليابانية وفق مفهوم كايزن

 

عقدت أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب في مقرها برنامج تدريبي بعنوان الإدارة اليابانية وفق مفهوم كايزن الذي قدّمه الخبير الأستاذ الدكتور سالم الرحيمي، حيث هدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمنهجية التحسن المستمر، ومفهوم كايزن وتطبيقاته وأمثلة عملية ليتسنى للمشاركين تمثيلها على أرض الواقع في مختلف الشركات.

عرّف الرحيمي المشاركين بداية بمعنى الكلمة اليابانية KAIZEN والتي تتجزأ إلى مقطعين؛ الأول KAI والذي يعني التغيير، والثاني؛ ZEN والذي يعني المستمر لتكون (التغيير المستمر)، كما عرّفهم بالمبادئ والقيم الأساسية لدى كايزن والتي ترتكز على الاختيار الدقيق لموظفي الشركات والعمل على تدريبهم وتطويرهم بشكل مستمر، ودعم أفكارهم وتنميتها، والتأكيد على مفهوم المسؤولية الجماعية لدى الأفراد ليعملوا بروح الفريق الواحد، واعتمادها مبدأ تقوية العنصر البشري من خلال زرع بذور الثقة في الموظف.

كما قدّم الرحيمي اقتراحات لإدارة التغيير في المؤسسات العربية، وأمثلة واقعية تبين النتائج الفعلية على قدرة الكايزن في تحسين الكفاءة من خلال تقليل الكلفة وتقليل زمن التشغيل إضافةً إلى تقليل الأخطاء.

اعتمد الرحيمي مبدأ التطبيق العملي للتأكد من ترسيخ المعلومات القيّمة التي تمّ تقديمها للمشاركين وذلك من خلال عرض فيلم وثائقي يبيّن تفاصيل تلك الإدارة الشاملة وتطبيقاتها.

عبّر المشاركون عن امتنانهم الكبير لأكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب الداعمة لمثل هذا النوع من البرامج المتخصصة والتي من شأنها أن تنهض بالقطاع الخاص والعام والمجتمع المحلي ككل.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014