Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قانون رقم (33) لسنة 2017 قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة
تعليمات معدلة لشروط وإجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأ
قانون رقم (34) لسنة 2017 – قانون معدل لقانون الشركات
تعليمات معدلة لتعليمات رد الرسوم والضرائب عن البضائع
المزيد من الأخبار

وفد تجاري وصناعي اردني يزور اسبانيا

يبدأ وفد تجاري وصناعي اردني رفيع المستوى يوم غد الاربعاء زيارة عمل الى اسبانيا لعرض الفرص الاستثمارية بالمملكة وبحث سبل زيادة الصادرات الاردنية للاسواق الاوروبية.

ويضم الوفد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ورئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ورئيس جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) جمال فريز ورئيس مجلس إدارة جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة دريد محاسنة وامين عام هيئة الاستثمار الدكتور مخلد العمري وممثلين لشركات تجارية وصناعية.

وقال العين مراد في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، ان الوفد الذي يمثل مختلف القطاعات الاقتصادية سيعرض خلال الزيارة التي تستمر عدة ايام لواقع البيئة الأردنية الجاذبة للاستثمار، وتفعيل الاتفاقيات المتعلقة خصوصا فيما يتعلق باجراءات تبسيط قواعد المنشأ مع دول الاتحاد الأوروبي.

وحسب العين مراد أعدت الغرفة تجارة بالشراكة مع غرفة تجارة مدريد، الترتيبات لعقدّ منتدى الشراكة الاقتصادية الأردنية الاسبانية، لتمكين رجال الاعمال والمستثمرين من كلا البلدين من بحث فرص التعاون للوصل الى شراكات استثمارية وتجارية بين الجانبين.

واشار الى ان الزيارة سيتخللها عقد منتدى اعمال اردني-اسباني فيما ستوقع جمعية (جيبا) وجمعية المصدرين ونادي المستثمرين الاسباني اتفاقية تعاون للاستفادة من الخبرات الاسبانية بمجال الاعمال ونقلها للشركات الأردنية.

واوضح العين مراد ان العلاقات الأردنية-الإسبانية راسخة وعميقة ومتجذرة، نظرا لعلاقة الاخوة التي تربط قيادتي البلدين، مشيرا الى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى إسبانيا في عام 2015، التي ركزت على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين واستغلال الفرص والامكانات المتاحة،مشددا على ان الأردن يمتلك مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار والتجارة ، لاسيما بعد اتفاق تبسيط قواعد المنشأ الذي وقعه الأردن مع الاتحاد الأوروبي لزيادة الصادرات الوطنية وتسهيل دخولها إلى الأسواق الأوروبية.

ولفت الى ان الاردن يتطلع الى استقطاب استثمارات اوروبية تسهم بتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل والاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد شهادات المنشا للصادرات الاردنية للسوق الاوروبية،مبينا ان الأردن يسير في الاتجاه الصحيح نحو زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال عرض فرص الاستثمار بشكل مستمر وفي جميع المحافل الدولية، خصوصا في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية.

وفي هذا الصدد اشار العين مراد الى وجود العديد من الشركات إلاسبانية تعمل بالأردن بمختلف القطاعات وأهمها توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وكذلك في مجال البنى التحتية

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014