Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعريفة الجمركية
تعليمات معدلة لتسجيل أصناف الخضراوات وأصولها المستوردة
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى الحاصلات الزراعية
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى البطاطا
المزيد من الأخبار

 


بحث تعزيز التعاون بين الطرفين
وفد من تجارة سلفيت يزور تجارة عمان


بحث أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت الفلسطينية في سبل تنمية التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص بما ينعكس على تعزيز علاقاتهما الإقتصادية.
وشدد الطرفان على ضرورة تعزيز حجم التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين لمستويات أفضل وبذل مزيد من الجهود لتجاوز العراقيل التي تفرضها دولة الإحتلال الإسرائيلي على تجارة فلسطين مع محيطها العربي والخارجي.
وأشار النائب الثاني لرئيس الغرفة نافذ عليان إلى أن العلاقات الأردنية الفلسطينية تاريخية وتكاملية بمختلف مجالاتها الإقتصادية والسياسية والإجتماعية، معبراً عن أمله بان تشهد المرحلة المقبلة إنطلاقة جديدة بعلاقات البلدين التجارية والإستثمارية.
وأكد ضرورة العمل على تهيئة الظروف وتسهيل الإجراءات في نقل البضائع والسلع بين البلدين، موضحاً أن ذلك سيسهم في زيادة عدد التجار الأردنيين الراغبين بالإستيراد من الأسواق الفلسطينية.
وأوضح أن غرفة تجارة عمان على استعداد لمساعدة تجار الأثاث في الأراضي الفلسطينية وتخصيص صفحة لهم على موقعها الإلكتروني وتعميمها على تجار الأثاث والمستوردين الأردنيين لتعريفهم بالمنتجات الفلسطينية كما أشار عضو المجلس السيد مروان غيث الى إمكانية قيام التجار الفلسطينيين بتصدير منتجاتهم عن طريق ميناء العقبة لمختلف دول العالم، وأكد عضو المجلس السيد محمد علي البقاعي على تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حد يرقى بمستوى العلاقات العميقة التي تربط البلدين منذ الأزل، كما نوّه مدير عام الغرفة، د. مهند العطار الى ضرورة إستخدام نموذج إتفاقية جامعة الدول العربية / شهادات المنشأ، لمنح المنتجات الفلسطينية القدرة على التنافس مع المنتجات المصّنعة عربياً لما لها من مزايا تخدم المنتج.
بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة سلفيت إياد أبو زايد الهندي إلى أن الوفد يسعى من خلال الزيارة إلى زيادة حجم الصادرات الفلسطينية للمملكة وبخاصة في قطاع الأثاث في ظل توفر القدرة على المنافسة محلياً وعالمياً نظراً لجودة الأثات المصّنع في سلفيت.
ولفت الى إمكانية زيادة الصادرات الفلسطينية للأردن مستقبلاً بقطاعات أخرى كالحجر والزيتون كونهما من القطاعات الحيوية بمحافظة سلفيت، مشدداً على ضرورة فتح قنوات إتصال بين التُجار في كلا البلدين وخاصة في قطاع الأثاث.
وشدد على ضرورة تعزيز حجم التجارة الثنائية بين البلدين والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تنمية العلاقات الإقتصادية ومنها الضوابط التي يفرضها الجانب الإسرائيلي على المعابر الحدودية، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين فلسطين ودولة الإحتلال يفوق حجم التبادل التجاري مع الأردن.
وحضر اللقاء عضوا مجلس إدارة غرفة تجارة عمان محمد علي البقاعي ومروان غيث ومدير عام الغرفة د.مهند العطار، بالإضافة لممثلين عن شركات أردنية وفلسطينية متخصصة بصناعة الاثاث.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017