Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعريفة الجمركية
تعليمات معدلة لتسجيل أصناف الخضراوات وأصولها المستوردة
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى الحاصلات الزراعية
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى البطاطا
المزيد من الأخبار

 

 

مناقشة سبل تحفيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن ومصر

 

ناقش رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية رئيس غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط الدكتور أحمد الوكيل سبل تحفيز العلاقات الاقتصادية الأردنية المصرية من خلال التشبيك بين مؤسسات القطاع الخاص لخدمة مصالح البلدين المشتركة.

وناقش العين مراد مع الوكيل خلال لقاء جمعهما بمقر الغرفة اليات تفعيل التعاون بين غرفة تجارة عمان والغرف المصرية وتوفير قاعدة للمعلومات عن القطاعات الاقتصادية الواعدة بما يسمح للشركات الدخول اليها والتعرف على احتياجات البلدين من المنتجات والبضائع.

كما تم مناقشة امكانية الاستفادة الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية الاردنية من المشروعات والبرامج التي تقدمها غرفة التجارة والصناعة للبحر الابيض المتوسط وتطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة والارتقاء فيها.

واكد العين مراد ضرورة ان توفير قاعدة معلومات لدى غرف التجارة سيمكن الشركات من الاطلاع على احتياجات البلدين من المنتجات بشكل علمي ويسهل عمليات التصدير والاستيراد وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة.

ودعا العين مراد الى ضرورة تنمية حركة التجارة والاستثمار المشترك بين الأردن ومصر على مستوى القطاع الخاص بما ينعكس على علاقات البلدين الاقتصادية.

وشدد مراد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تتوافر لديهما والتنسيق لإقامة المعارض والمؤتمرات الاستثمارية وتذليل الصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري المشترك.

بدوره، شدد الوكيل على ضرورة تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين واهمية وجود نافذة للحوار المشترك مع غرفة تجارة عمان والشركات التجارية المصرية للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة في المملكة والاستفادة منها.

واشار الوكيل خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الغرفة الدكتور مهند لعطار، على ضرورة تعزيز التواصل بين غرف التجارة بدول البحر الابيض المتوسط لبناء المنصات الالكترونية لغايات تسهيل وتطوير الاعمال وعمل تشابكات اقتصادية بين الشركات.

يذكر ان صادرات المملكة الى مصر بلغت خلال العام الماضي نحو 63 مليون دينار مقابل 336 مليون دينار مستوردات

وتعتبر الاغذية والمعادن والمنتجات النباتية والصناعات الكيماوية والمصنوعات من الحجر آلات وأجهزة والشحوم والدهون والمواد النسيجية ولدائن وعجينة خشب معدات نقل أبرز مستوردات المملكة من مصر.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017