Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
وقف العمل بقرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج
نظام معدل لنظام تنظيم الألعاب النارية
رسوم تصدير الورق الهالك
الموقع الالكتروني للتجارة الخارجية الطاجيكي
المزيد من الأخبار

 

مراد يحاضر في كلية الدفاع الوطني

القى رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، اليوم الاثنين، محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية للدارسين في دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب 25، بعنوان: تطوير التشريعات ذات الصبغة الاقتصادية والاستثمارية وأثرها على الاقتصاد الوطني.
وقال العين مراد: إن السياسة التشريعية في المجال الاقتصادي يجب أن تتضمن تطوير تشريعات حماية الملكية الفكرية والصناعية، وتشجيع الاستثمار وتوسيع التبادل الحر مع السوق الخارجية، وتنظيم المنافسة والحد من الاحتكار، وحماية المستهلك، والتشريعات الصناعية والزراعية والعقارية والبيئية والمياه والطاقة والنقل وحماية وتشجيع المنتج الوطني، وتشريعات مكافحة الفساد وغسيل الأموال، وضمان المساءلة والشفافية، وتشريعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها العديد من التشريعات.
وأكد أن السياسات الحكومية تتضمن مجموعة من القضايا والمطالب العامة التي تمثل حاجات المواطن والتي ترتبها الحكومة حسب أولوياتها، ولا تقتصر صناعة السياسات على الحكومة والجهات الرسمية، وإنما تعتبر السياسات حصيلة جهود السلطتين التنفيذية والتشريعية والأحزاب والجماعات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكذلك الأفراد.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية، دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيف على أسئلة واستفسارات الحضور.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017