Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
اعلان طرح عطاء في سوريا صادر عن الشركة العامة لمصفاة حمص
اعلان طرح عطاء في سوريا صادر عن الشركة العامة لمصفاة حمص
اعلانات عن طلبات عروض خارجية في الجمهورية العربية السورية
تعليمات ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية
المزيد من الأخبار

  رئيس تجارة عمان يدعو لتعزيز علاقات المملكة التجارية مع زامبيا - 

 

 

دعا رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الاردن وجمهورية زامبيا نظرا لتوفر الفرص الاقتصادية في البلدين.
واكد العين مراد خلال لقائه  بمقر الغرفة سفير زامبيا في تركيا والمعتمد حديثا لدى المملكة جوزيف تشيلينغي، ان الاردن يعمل حاليا على دخول السوق الافريقية والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية كاتفاقية السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا (الكوميسا).
واشار الى ان الغرفة تدرس تشكيل وفد اقتصادي من القطاعين العام والخاص لزيارة جمهورية زامبيا بالتعاون مع نظيرتها غرفة تجارة زامبيا العام المقبل، مشددا على ضرورة تبادل الأفكار والمقترحات بين القطاع الخاص في كلا البلدين لتعزيز حجم التبادل التجاري الثنائي.
وبين العين مراد ان حجم التبادل التجاري بين الأردن وزامبيا ما زال اقل من الطموحات رغم وجود الفرص العديدة وبخاصة لجهة الصادرات والمنتجات الاردنية، ما يتطلب البحث في أسباب ضعف التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، والعمل على الترويج للفرص التجارية والإستثمارية.
واشار الى ان البلدين يتمتعان بميزات إقتصادية تفضيلية، فالمملكة ترتبط بعدة إتفاقيات تجارة حرة مع عدد من الدول الكبرى اقتصاديا كأميركا وكندا وغيرها، فيما زامبيا ترتبط باتفاقيات كبرى مثل اتفاقية (الكوميسا) ، لافتا الى الدور الذي يمكن ان يلعبه القطاع الخاص بهذا الصدد.
واوضح ان الأردن يعتبر من أفضل الدول العربية في مجال الصناعات الدوائية ويمتلك شركات كبرى للأدوية، مبينا ان هذا يمثل فرصة لجمهورية زامبيا التي تبحث عن إستيراد الأدوية ذات الجودة العالية.
بدوره، اشار سفير زامبيا الى ان القطاع الخاص هو المحرك الرئيس للاقتصاد بين الدول، وهو الركيزة الأساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مختلف دول العالم، مبينا ان بلاده تعمل حاليا على تطوير الاقتصاد الزامبي من خلال تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مختلف دول العالم وجذب الإستثمارات.
واوضح ان زامبيا تبحث عن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة، وترحب بزيارة أي وفود إقتصادية وتجارية واستيراد الادوية الاردنية، مبينا ان السفارة ستزود الغرفة باهم العطاءات للمشاريع الإستثمارية المتوفرة فيها بمجالات الطاقة والبنى التحتية والتعدين.
واشار الى ان بلاده تعمل حاليا على توقيع اتفاقية منع إزدواج ضريبي مع تركيا، وتأمل توقيع مذكرة تفاهم تجارية أو اتفاقية مماثلة لها مع الاردن لتكون قاعدة مشتركة للبدء بمرحلة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017