Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعريفة الجمركية
تعليمات معدلة لتسجيل أصناف الخضراوات وأصولها المستوردة
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى الحاصلات الزراعية
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى البطاطا
المزيد من الأخبار

دراسة للقطاعات ذات الاهتمام المشترك بين الاردن وقبرص

بحث رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد اليوم الاربعاء بمقر الغرفة مع السفير القبرصي لدى المملكة الدكتور اندرياس كوزوبيس آليات تطوير وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين على مستوى القطاع الخاص.

وناقش العين مراد والسفير القبرصي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس ادارة الغرفة جمال فريز امكانية تعزيز المنتجات الاردنية بالسوق القبرصية وبخاصة ان الاردن يملك العديد من المنتجات والسلع ذات الجودة والمنافسة العالية والمواصفات الفنية العالمية وكذلك التعاون بين البلدين بقطاعات السياحة والخدمات والشحن.

ولفت العين مراد الى الدراسة التي تجريها الغرفة على القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الى جانب تحديد ستة مشاريع سيتم الاعلان عنها فور انجاز الدراسة للمساعدة في تطوير علاقات الجانبين الاقتصادية.

وبين العين مراد ان القطاع الخاص الاردني يتطلع الى بناء علاقات تجارية واستثمارية وتعاون وثيق مع نظيره القبرصي والانتقال بها لآفاق اوسع، مؤكدا ان خطوط الطيران (Ryan air) سيكون لها اثر ايجابي في تحقيق ذلك.

واشار الى ان غرفة تجارة عمان مستعدة لتقديم كل اشكال الدعم التي تسهم في تعزيز علاقات البلدين وتنظيم فعاليات ونشاطات اقتصادية وتبادل الوفود والمعلومات حول الفرص التجارية المتوفرة بالاقتصاد الوطني ويمكن لاصحاب الاعمال والمستثمرين القبارصة الاستفادة منها.

واعتبر زيارة عمدة بلدية بافوس القبرصية الى الغرفة العام الماضي والتوقيع على مذكرة التفاهم بين غرفتي تجارة عمان وبافوس اضافة نوعية ومهمة لتأطير التعاون بين الجانبين والارتقاء به لمجالات اوسع.

 

بدوره، اشار السفير القبرصي الى الدور الذي لعبته غرفة تجارة عمان وجهودها في تعزيز علاقاتها مع بلدية بافوس ما سيسهم بتطوير علاقات البلدين الاقتصادية بالمستقبل القريب وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بما ينعكس على مبادلاتهما التجارية التي ما زالت اقل من الطموحات.

وقال ان الأردن وقبرص يمتلكان عوامل مشتركة عدة مثل الموقع الجغرافي والعادات والتقاليد، لافتا الى موقع المملكة الجغرافي ما يجعل منها موزعاً تجارياً ومهنياً بالاضافة لسهولة التعامل مع أصحاب الأعمال الأردنيين.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017