Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعريفة الجمركية
تعليمات معدلة لتسجيل أصناف الخضراوات وأصولها المستوردة
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى الحاصلات الزراعية
تعليمات استيراد وتصدير وانتاج وتداول تقاوى البطاطا
المزيد من الأخبار

  اتفاق على تعزيز علاقات الاردن والبوسنة الاقتصادية

اتفق رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وسفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى المملكة ماتو زيكو على ضرورة تكثيف الجهود لتوسيع آفاق علاقات البلدين الاقتصادية بما ينعكس على تبادلاتهما التجارية.
واشار العين مراد خلال لقائه السفير زيكو بمقر الغرفة ان وجود استثمارات اردنية في جمهورية البوسنة والهرسك يعتبر مؤشراً جيداً في إطار التعاون الثنائي.
واكد ضرورة تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين الصديقين وتنظيم منتديات الاعمال والمعارض للتعريف بالفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم كل التسهيلات بهذا الخصوص.
واشار العين مراد الى ان ارقام التبادل التجاري بين البلدين ما زالت ضعيفة واقل من الطموحات، داعيا الى توقيع إتفاقية تجارية ثنائية أو مذكرة تفاهم تفضيلية تعمل على توفير اليات تدعم عملية التبادل التجاري.
وبين ان انضمام جمهورية البوسنة إلى الاتحاد الأوروبي سيسهم بتطوير التعاون التجاري بين البلدين وبخاصة ان الاردن لديه اتفاقيات ثنائية موقعة مع العديد من الدول الأوروبية يمكن استغلالها بما يخدم العلاقات الاقتصادية.
بدوره، اشاد سفير جمهورية البوسنة بعلاقات بلاده المتميزة مع الاردن خصوصا السياسية، معبرا عن امله بتعزيزها اكثر بالمجالات الاقتصادية.
واشار الى ان بلاده ستقيم منتصف العام المقبل مؤتمر بوسني اقتصادي بالاردن للمساهمة في تنمية علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017