Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار رقم (08/2019) تاريخ (15/07/2019)
شهادات المنشأ الالكترونية
ضرورة التدقيق على العاملين في القطاع البحري
استثناء بنود من حظر الاستيراد من الجمهورية العربية السورية
المزيد من الأخبار

  تجارة عمان: الاردن يمتلك فرصا كبيرة لاستقطاب الاستثمارات

 

 

اكد مجلس ادارة غرفة تجارة عمان ان الاردن يمتلك فرصا كبيرة لاستقطاب الاستثمارات في ظل توفر الفرص الاقتصادية والمشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تتركز بقطاعات استراتيجية وحيوية.
وشدد المجلس على ضرورة ان تشهد المرحلة المقبلة مراجعة شاملة للتشريعات والانظمة التي تؤثر سلبا على بيئة الاعمال بالمملكة ما يتطلب وضع "خارطة طريق" تتشارك فيها كل الفعاليات الاقتصادية لتعزيز مبدأ الاعتماد على الذات وتتواكب مع دولة الانتاج.
وقال المجلس ان الاردن قادر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي يعيشها لكنها تحتاج لتضافر جهود القطاعين والعمل معا بشراكة حقيقية لمعالجة المعيقات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة، مؤكدا ضرورة اعطاء القطاع الخاص دورا اكبر في القرار الاقتصادي. 
وقال المجلس ان جلالة الملك عبدالله الثاني وضع الشأن الاقتصادي بقمة اولوياته وعمل على الترويج لبيئة الاعمال بالمملكة بمختلف المحافل الدولية، مشددا على ضرورة اعداد حزمة من المشروعات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني لعرضها على مؤتمر لندن المقبل.
ولفت المجلس في بيان اصدره بمناسبة عيد ميلاد جلالته الى التوجيهات الملكية المستمرة لمعالجة التحديات والعقبات التي تؤثر على استقطاب الاستثمارات وتوفير كل التسهيلات للمستثمرين لتيسير اعمالهم وبما يمكنهم من توفير فرص العمل للاردنيين.
واشاد بسعي جلالة الملك المستمر لتعظيم دور القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية وتطبيق برامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق تنمية اجتماعية مستدامة، وتوجيهاته المستمرة للحكومه حول إشراكه بالسياسات والبرامج الاقتصادية.

واكد المجلس ان القطاع التجاري بمختلف مؤسساته وقطاعاته أثبت قدرته على تحمل مسؤولياته الوطنية بكل إخلاص وكفاءة واقتدار واسهم في نهضة وتطور الاقتصاد الوطني من خلال اقامة الاستثمارات والاستمرار بتطويرها وتوسيعها وتوفير فرص العمل وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والبضائع بكل الظروف.
واوضح المجلس ان غرفة تجارة عمان ستواصل بذل الجهود لرفع سوية الخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئتها العامة من القطاع التجاري والخدمي محلياً من جهة، وتسويق الأردن في الاقتصاد الدولي وتعزيز التعاون التجاري مع مختلف الدول وبخاصة العربية إسهاماً منها لتنفيذ وترجمة التطلعات الملكية السامية لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة التجارية بالمنطقة.
واشار المجلس الى التطورات الكبيرة التي شهدتها الغرفة التي تمثل قاطرة الاقتصاد الوطني حيث قفز عدد منتسبيها من 40 تاجرا عند التأسيس عام 1923 الى 50 الف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية حاليا برؤوس اموال تبلغ نحو 143 مليار دينار موزعة على كل القطاعات التجارية.
ورفع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان باسم القطاع التجاري بالعاصمة عمان اسمى أيات التهنئة لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وللاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد ميلاد جلالته داعيا الله عز وجل إن يديم على الأردن نعمة الأمن والاستقرار لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017