Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
بلاغ رقم (1285) لسنة 2017 دائرة الجمارك
بلاغ رقم 41 لسنة 2017 جمارك تفويض صلاحيات
الموافقة على اعفاء مبالغ المطالبات المالية بالرسوم الجمركية
نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى
المزيد من الأخبار

 

خرفان يؤكد ضرورة تأسيس علاقات تجارية مع رواندا
 
 
ا
كد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان غسان خرفان خلال
لقائه سفير جمهورية رواندا ويليام نكورونزيزا ضرورة تأسيس علاقاتاقتصادية وتجارية بين البلدين.
وأشار إلى أن الغرفة ستشارك بالوفد الاقتصاديالاردني الذي سيزور رواندا خلال شهر تشرين الأول المقبل بهدف البحث في اليات اقامةعلاقات تجارية بين البلدين وفتح ابواب لتصدير المنتجات والبضائع الاردنية الىاسواقها وبخاصة انها تتمتع بموقع استراتيجي يتوسط القارة الإفريقية ما يجعلها بوابةتصديرية لملايين المستهلكين.
وبهذا الصدد اقترح خرفان إقامة (منتدى أعمال أردنيرواندي) قبل زيارة الوفد حتى يتم التواصل ما بين التجار والصناعيين وأصحابالأعمال، مشيرا الى القطاعات التي يمكن لجمهورية رواندا الاستفادة مثل تكنولوجياالمعلومات والطاقة المتجددة والألبسة والمواد الغذائية .
وأوضح خرفان أن المملكةتتمتع بالخبرة الصناعية الكافية والتي يمكن لجمهورية رواندا الاستفادة منها، مشدداً على ضرورة العمل على ربط الصناعيين الأردنيين بنظرائهم في جمهورية رواندا لتحقيقشراكة صناعية وإنشاء مشاريع صناعية مشتركة بين الجانبين.
وأكّد ضرورة التواصلبين البلدين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وتبادل المعلومات عن الفرص التجاريةوفرص الأعمال في كلا البلدين وليتم تعميمها على أصحاب الأعمال والتجار والصناعيينفي الأردن وجمهورية رواندا.
وبين ان غرفة تجارة عمان التي تضم تحت مظلتها 50 الفعضو مسجل تعتبر تسعى لتشبيك الأعمال وربط التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين معنظرائهم في مختلف الدول العربية والعالمية لتحقيق الازدهار والنمو في الاقتصادالوطني.
بدوره، اكد سفير رواندا اهتمام بلاده التي تمتلك الثروات الزراعيةوالمنتجات الزراعية ذات الجودة العالية مثل الشاي والقهوة، ببناء علاقات تجاريةثنائية مع المملكة ، موضحا ان زيارة الوفد الاقتصادي الاردني ستكون حجر الاساسلعلاقات البلدين الاقتصادية.
واكد أن جمهورية رواندا تسعى للاستفادة من الخبراتالأردنية بالقطاع الصناعي وتصدير المواد شبه المصنعة بالمملكة لبلاده حتى يتم إكمالتصنيعها فيها ومن ثم إعادة تصديرها إلى مختلف دول إفريقيا وذلك لتقديم القيمةالمضافة للمنتجات الرواندية.

 
أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017