Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
مشاريع وفرص استثمارية في جمهورية موريشس
مناقصة صادرة عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية
العدد 108 من منشور غرفة التجارة والصناعة الرومانية
بلاغ رقم (9) لسنة 2019
المزيد من الأخبار

 "المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والتعديلات الحديثة عليها"

 

اختتمت في أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال يوم الاربعاء الموافق 13 آذار/2019 فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص بعنوان "المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والتعديلات الحديثة عليها"الذي قدمه الخبير الدكتور جمعة حميدات، حيث هدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالقوائم المالية الأساسية، وتوضيح كيفية عرض القوائم المالية وفقاً لمعايير المحاسبة والتقارير المالية الدولية IAS وIFRS. وذلك بمشاركة العديد من الشركات الرائدة في القطاع التجاري الأردني المنتسبين لغرفة تجارة عمان.

عرّف الدكتور حميدات المشاركين بأسس إعداد الميزانية الافتتاحية وفقاً لمعايير الابلاغ المالي الدولية، كما عرفهم بالقوائم المالية الأساسية من حيث؛ قائمة الدخل وقائمة الميزانية اليومية وقائمة التدفقات النقدية وقائمة حقوق الملكية، وعرفهم أيضاً بالإفصاح المحاسبي عن قائمة الدخل ومنافع و محددات القائمة وعناصرها وغير ذلك عرفهم بالميزانية العمومية من حيث منافعها ومحدداتها.


وفي الختام تم توزيع الشهادات باجتياز البرنامج التدريبي بنجاح على المشاركين من قبل الدكتور وسيم حداد مدير اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال، وشكر كافة العاملين على انجاح هذا البرنامج المتميز والذي يعتبر احدى البرامج المتخصصة في المعايير المحاسبية الدولية.

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017