Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قائمة المعارض والبعثات التجارية التي ستقام في تركيا 2019
تحفيز وتعزيز استخدام المدفوعات الالكترونية
اعلان طرح عطاء في جمهورية الهند
العدد 111من منشور غرفة التجارة والصناعة الرومانية
المزيد من الأخبار

تجارة عمان: رغبة قوية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية

عمان- ابدى مجلس ادارة غرفة تجارة عمان رغبة قوية في تنمية العلاقات الاقتصادية الاردنية مع جمهورية كوريا الجنوبية على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، واستقطاب المستثمرين الكوريين لتأسيس اعمال لهم بالمملكة.
واكد اعضاء المجلس خلال لقائهم سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة لي جي وان، رغبة الغرفة بتعزيز علاقاتها الثنائية مع نظيراتها الكورية والهيئات التجارية والمؤسسات الكورية ذات الشأن الاقتصادي لتسهيل التعاملات التجارية لوجود كم كبير من السلع والمنتجات والصناعات التي تستوردها المملكة من كوريا.
واشار اعضاء المجلس اهمية التعاون السياحي بين البلدين، وبخاصة ان الأردن يعتبر مقصداً لمختلف اصناف السياحة وبخاصة العلاجية والاثرية والمغامرات، مؤكدين جاهزية الغرفة للتعاون مع الجانب الكوري والتواصل مع الجهات الكورية المعنية بخصوص ذلك.
وطالب اعضاء المجلس بضرورة تسهيل إصدار تأشيرات الدخول لأصحاب الأعمال والتجار الأردنيين الراغبين بزيارة كوريا الجنوبية كون اصدارها يتطلب وثائق عديدة، وإجراءات صعبة نسبيا.
واكدوا ضرورة قيام السفارة بالتنسيق مع الغرفة لحضور أي فعالية أو برامج تقيمها الوكالة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار (كوترا) وذلك للإستفادة من الخبرات الفنية والبرامج التجارية والتقنية التي تقدمها.
واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ضرورة التأسيس لتعاون فعال بين غرفة تجارة عمان وسفارة كوريا الجنوبية بالمملكة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والبناء على العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
ودعا لزيادة عدد المستثمرين الكوريين في المملكة، والاستفادة من المزايا التي تقدمها للمستثمرين الأجانب الى جانب تطوير مبادلات البلدين التجارية والتي تميل لصالح كوريا الجنوبية بشكل كبير.
واكد الحاج توفيق إستعداد الغرفة للترتيب لإستضافة الوفد الكوري الذي سيزور المملكة خلال شهر تشرين ثاني المقبل بخصوص إجتماعاته مع الجهات المعنية بقضية إعادة إعمار العراق.
من جانبه، اشار السفير جي وان الى رغبة بلاده بتعزيز العلاقات التجارية والسياحية والإستثمارية مع المملكة، مبينا إنه سيتم خلال شهر تشرين الاول المقبل تسيير رحلات طيران مباشرة بشكل عارض من كوريا الى الاردن لزيادة التعاون السياحي بين البلدين.
ولفت الى ان عدد السياح الكوريين الذين زاروا الاردن خلال العام الماضي وصل الى 30 الف سائح، وهناك جهود تبذل لزيادة هذا العدد لا سيما في ظل ما يزخر به الاردن من ارث سياحي وتاريخي متميز جاذب للسياح
واوضح ان كوريا الجنوبية تقوم حالياً بتنفيذ عدة مشاريع في المملكة وخاصةً في مجالات البنية التحتية والكهرباء ومشاريع المياه، مؤكدا ان السفارة ستبذل قصارى جهدها لتسهيل إصدار تأشيرات الدخول للأردنيين الراغبين بزيارة بلاده.
وبين وجود اهتمام من أصحاب الأعمال والمستثمرين الكوريين بالسوق الأردنية ورغبتهم في الإستثمار في مشروعات جديدة، مبينا بانه سيتم التنسيق مع الغرفة بخصوص ذلك.
يذكر ان صادرات الاردن الى جمهورية كوريا الجنوبية بلغت خلال العام الماضي نحو 18 مليون دولار مقابل نحو 455 مليون دولار مستوردات.
وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة نبيل الخطيب واعضاء مجلس الادارة خطاب البنا وماهر يوسف والمهندس جمال بدران ومدير عام الغرفة بالوكالة هشام دويك.

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017