Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
الروابط الإلكترونية للدول الاعضاء بعد التحديث
العدد 112من منشور غرفة التجارة والصناعة الرومانية
قرار بإجراء تعديلات على التعرفة الجمركية
متطلبات تسجيل مستحضرات التجميل في مصر
المزيد من الأخبار

  "تجارة عمان" تستجيب لتجار سوق الحسين الشعبي بعد ندائهم عبر "جفرا" وتوعد بحل

أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق في حوارٍ مع "جفرا نيوز" أنه تفاجأ من الوضع المأساوي الحالي لسوق مخيم الحسين الشعبي.

وقال توفيق: لم اتوقع أن يكون السوق بهذا السوء، فحجم تردي الخدمات ومشاكل الصرف الصحي كبيرة جداً جداً ، بالإضافة لأمور تتعلق بانعدام النظافة، فعلاً آلمتني جداً.

وأضاف توفيق، حملت في جعبتي ودونتها كملاحظات بعد الزيارة والجلوس مع التجار ، شكاوى ومناشدات من مواطنين تراكمت عليهم "الإجارات" والديون، والتي حصلت بعد إغلاقات طالت منافذ حيوية مؤدية إلى السوق، هذا بالإضافة لنقص في الإنارة وانعدام شبه كامل للمواقف و شح بالخدمات.

وأكمل توفيق بأنه وعقب الزيارة توجه فوراً لأمانة عمان والتقى بأمين عمان يوسف الشواربة وأعطاه "نبذة" عامة بمتطلبات السوق وطلبات التجار والتي شاهدها "مذهولاً"

وأكد له أنه طلب من التجار تشكيل لجنة خلال اليومين المقبلين، تتألف من 5 أفراد لتكون لسان حال السوق والتجار لتوصف الحال بدقة، وتجمل المبالغ المتراكمة عبر كشفٍ موقع من التجار المتضررين وعددهم 75 تاجراً.، وتفويض الغرفة بطلباتهم والعمل على حل المشاكل التي يعانون منها بأقرب وقت ممكن ليعود السوق كما كان حيوياً ومقصداً لأهالي عمان.

يذكر أن جفرا دقت ناقوس الخطر بطرحها للأزمة التي يمر بها تجار السوق والتي جعلت سواده الأعظم من المحلات مُغلق أو في طور الإغلاق، جراء أجور الكهرباء المتراكمة والمسقفات والتراخيص الأخرى، في منطقة مخيم الحسين التي تعد من اكثر المناطق كثافة سكانية ..

أخيراً فهل ستكون نداءات التجار عبر الحاج توفيق تلقى أذناً صاغية وتخفف من عبء وتراكمات قد تعيد عجلة الدوران لسوقٍ ألفه الأردنيين وتعود عليه القاصي و الداني؟ 
 

 

 

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017