أهداف الغرفة

 

  • رفع مستوى تمثيل القطاع التجاري بما يعكس حجم القطاع وأهميته.
  •  رسم صورة إيجابية عن الغرفة.
  •  تقوية وسائل الاتصال الداخلي والخارجي وتفعيل الجانب الإعلامي للغرفة.
  •  تطوير وتعزيز قاعدة البيانات والمعلومات وتفعيل الاستفادة منها وتوفير أحدث المعلومات عن السوق والأقتصاد.
  • تطوير الخدمات المقدمة لأعضاء الغرفة كمّاً ونوعاً (خدمة الأعضاء وتلبية احتياجاتهم) .
  •  تحسين بيئة الأعمال من خلال المشاركة والمبادرة بتطوير البيئة التشريعية والتأثير في القوانين والسياسات الاقتصادية والتجارية المتعلقة بالأعمال. 
  • تشجيع التجارة الدولية. 
  • تسوية وحل الخلافات التجارية.
  •  دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتشجيع المشاريع والأعمال الإبداعية.
  •  تحسين نوعية وفاعلية الممارسات التجارية.
  •  جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
  •  إيجاد نظام اتصال فعال.