خدمة المكان الواحد

كاتب العدل

تصديق المعاملات التالية للشركات:

1

وكالات عامة / خاصة/ خاصة غير قابلة للعزل.

2

الكفالات.

3

سندات الرهن 

4

سندات الدين.

5

تصديق وزارة العدل على بعض المعاملات.

6

حوالات حق (اعلان حوالة حق)

7

تعهدات واقرارات

8

خدمة صورة طبق الأصل لكافة المعاملات المذكورة أعلاه.

9

الاتفاقيات.

10

التصديق على نظام الشقق السكنية.

11

الإبراء.

 

 

1

إصدار سندات التسجيل لكافة مديريات الأراضي بالمملكة.

2

إصدار مخطط أراضي لكافة مديريات الأراضي بالمملكة.

3

تحّري أملاك (استعلام) لكافة مديريات الأراضي بالمملكة.

4

تصديقات للجمعيات الخيرية.

 

 

 

 

إجراء التصديقات الرسمية على ما يلي: 

 

 

 

وكالات /شرعية ونظامية.

شهادات أكاديمية / مدارس – جامعات

شهادات شرعية / عن دائرة قاضي القضاة

عقود العمل / تصاريح العمل 

شهادات المنشأ / فواتير تجارية ووثائقها.

شهادات صحية / تقارير طبية 

قرارات محاكم ووثائق وزارة العدل وعدم المحكومية.

كافة وثائق دائرة الأحوال المدنية والجوازات

تصديق كافة وثائق الواردة  من السفارات المعتمدة لدى المملكة.

- وثائق دائرة الأراضي والمساحة.

-  كافة الوثائق الصادرة عن غرفة تجارة عمان.

- كافة وثائق بعض الدوائر الحكومية (الأمانة) بعد مصادقتها من رئاسة الوزراء.

- استقبال وتوجيه المراجعين لاستكمال باقي الإجراءات لدى الجهات المختصة.

– المصادقة على شهادات الخبرة بعد مصادقتها من وزارة العمل او الغرفة

المصادقة على الوثائق الصادرة عن وزارة الداخلية.

 

 

مهام وحدة رخص المهن/غرفة تجارة عمان

 

 

 

يتم ومن خلال وحدة رخصة المهن/ غرفة تجارة عمان، استقبال متلقي الخدمة وارشادهم في الامور الالكترونية التالية:- 

 

مساعدة متلقي الخدمة على كيفية انشاء حساب خاص به على الموقع الرسمي لأمانة عمان.

ارشاد وتوجيه متلقي الخدمة على كيفية تجديد رخص المهن ودفع الرسوم وكيفية سحب الرخصة الكترونيا.

ارشاد وتوجيه متلقي الخدمة على كيفية استخراج الرقم المرجعي لرسوم المسقفات.

ارشاد وتوجيه متلقي الخدمة على استخراج الرقم المرجعي لمخالفات السير.

ارشاد وتوجيه متلقي الخدمة على الاستفادة من الخدمات الالكترونية الاخرى التي اطلقتها امانة عمان حديثاً والتي تشمل شكاوي الانارة، ومكافحة دائرة ناقلات الامراض.

نظراً لوجود مكتب لدائرة الاراضي والذي يصدر من خلاله سند تسجيل ومخطط اراضي وحتى تكتمل المعاملة المقدمة الى متلقي الخدمة على أكمل وجه يتم ارشاد متلقي الخدمة على كيفية استخراج مخطط موقع تنظيمي من قبل مكتب امانة عمان/ غرفة تجارة عمان.

 

 

إصدار جواز سفر لأول مرة.

تجديد جواز سفر.

تجديد هوية الأحوال المدنية وإصدار بدل /تالف /فاقد.

طباعة كافة الشهادات المدخلة / ولادة – وفاة – زواج – طلاق – قيود فردية – قيد أسري.

تصديق كافة أصول المعاملات الصادرة من الدائرة.

 

 

 

 

1/ قسم الاستخدام / أبرز الخدمات المقدمة:

 

 

 

إصدار تصاريح العمل.

إصدار الاجازات للعمالة الوافدة من الجنسية المصرية.

النظر بطلبات صرف مستحقات الضمان الاجتماعي للعمال الوافدين.

 

 

توضيح الية التقديم الالكتروني لكافة الخدمات الالكترونية المقدمة من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة حيث ان (98%) من الخدمات التي تقدمها المؤسسة أصبحت الكترونية.

الإجابة عن الاستفسارات القانونية والاجرائية الخاصة بتطبيق التأمينات المنصوص عليها بموجب احكام قانون الضمان الاجتماعي.

توضيح الاحكام والشروط والية تقديم الطلبات الالكترونية لكافة التأمينات المنصوص عليها بموجب قانون الدفاع والخاصة بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

التنسيق مع السادة غرفة تجارة عمان لتقديم محاضرات وورشات عمل توعوية بخصوص كل ما يتعلق بإحكام قانون الضمان الاجتماعي لأعضاء الغرفة وضباط الارتباط

 

 

 

 

 

 

 

 

التصديق على شهادات المنشأ ذات صفة المنشأ الأردني.

 

 

إي فواتيركم هو نظام إلكتروني لتسديد فواتيرك بسرعة وسهولة وأمان. وهو تحت اشراف البنك المركزي الأردني وتديره شركة مدفوعاتكم. اي فواتيركم هو نظام رائد في تكنولوجيا الخدمات المالية يمكن المستهلكين من عرض ودفع فواتيرهم بكل سهولة وراحة وسرعة من اي مكان.

 

 


 

تسديد فواتير الكهرباء والماء والاتصالات.

دفع المسقفات.

دفع أقساط البنوك.

تسديد رسوم رخص المهن.

تسديد رسوم الخدمات الحكومية.

تسديد رسوم خدمات الاتصال كاملة.

تسديد رسوم النقابات والمنظمات.

تسديد رسوم خدمات القروض

تسديد رسوم الجامعات الحكومية والخاصة.

تسديد رسوم التأمين.

 

 

مساعدة المراجعين بطريقة تعبئة الاقرارات الضريبية الإلكترونية.

تقديم جميع الخدمات الإلكترونية.

الإجابة على استفسارات الضريبة المتعلقة بالسادة التجار والموظفين.